برامجنا

تكاتف

تكاتف هو برنامج الوطني لدعم وتشجيع الشباب على العمل التطوعي واستغلال أوقات فراغهم بشكل مثمر. يوفر تكاتف فرصاً هادفة للتطوع، مما يساعد الشباب على بناء الثقة بالنفس، وتطوير مهارات العمل الجماعي والتواصل التي يمكن أن تساعدهم على العمل في المستقبل.

ساند

ساند هو البرنامج الوطني التطوعي للاستجابة في حالات الطوارئ والذي أنشئ بهدف تأهيل الشباب وتمكينهم من المشاركة في التصدي للكوارث والحالات الطارئة على المستويين المحلي والوطن، الأمر الذي يسهم بدوره في إكسابهم الثقة في قدراتهم وتزويدهم بالمهارات القيادية.

بالعلوم نفكر

تأسس برنامج بالعلوم نفكر لتشجيع الشباب على اختيار مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات كمسار أكاديمي ومهني بالإضافة إلى خلق منصة رئيسية يتم من خلالها إبراز الابتكارات الإماراتية الشابة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والإبداع.

اصرف صح

تأسس برنامج اصرف صح بهدف تعزير وعي الشباب على كيفية إدارة شؤونهم المالية الشخصية بصورة فاعلة وصحيحة وذلك بالتعاون مع المؤسسات المالية والمناهج التربوية لضمان وصول هذه البرامج التوعوية للجميع.

كفاءات

تأسس برنامج كفاءات في خطوة نحو تمكين الشباب وتقديم الفرص والخبرة العملية لهم لإبراز مواهبهم وقدراتهم من أجل بناء مسارهم المهني في القطاع الخاص والشبه حكومي وفي ريادة الأعمال المجتمعيّة.

دوامي

يهدف برنامج دوامي إلى فتح آفاق جديدة ومناسبة للباحثين عن العمل من الشباب وذلك بتوفير فرص للعمل الجزئي أو العمل عن بعد في جميع القطاعات من خلال إطلاق أول بوابة إلكترونية متخصصة في توفير فرص للتوظيف الجزئي أو عن بعد.

ألابتكار

تعمل مؤسسة الإمارات على تشجيع الشباب على الابتكار والإبداع القائم على العلم والمعرفة ، من خلال برامج تدعم مهاراتهم في مجال العلوم والهندسة والرياضيات وذلك تماشيًا مع تطور مجالات العلوم والتكنولوجيا التي أصبحت أمن الاُسس الراسخة لتحقيق اقتصاد قائم على المعرفة في الإمارات العربية المُتحدة.

ريادة الاعمال

تقديرًا لدور رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة في النمو الاقتصادي وخلق فُرص عمل جديدة في المنطقة، تركز مؤسسة الإمارات على رعاية نمو الابتكار الاجتماعي للشباب وريادة الأعمال، جنبًا إلى جنب مع المعرفة والمهارات والقدرات الماليّة اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة

التمكين

بهدف زيادة قابلية توظيف الشباب في جميع القطاعات ، تركّز مؤسسة الإمارات على إعداد الشباب و تأهيلهم لسوق العمل ممن خلال برامج تبني معارفهم ومهاراتهم اللازمة لتحديد مساراتهم الوظيفية وتوفر لهم منصات مُختلفة للوصول إلى سوف العمل و لحصول على الوظائف المُناسبة

التطوع

لأن العمل التطوعي هو القلب النابض للمُجتمع المدني، كانت مؤسسة الإمارات وستظل في طليعة العاملين على تنظيم القطاع التطوعي و بناء وتفعيل مبادرات وبرامج مبتكرة لاستقطاب الشباب للمشاركة في العمل التطوّعي والعطاء الإنساني في مختلف انحاء الدولة

المشاركة

من خلال برامجها ومنصّاتها التفاعليّة ، تدعم مؤسسة الإمارات مشاركة الشباب تفتح لهم الافاق لطرح افكارهم ، وتوفير الدعم الفني والمالي الذي يحتاجونه لتحويل هذة الافكار إلى حقيقة.

فرصنا

ردود وسائل الإعلم

تويتر

تجميع وفرز الملابس لتوزيعها على الأسر المتعففة ضمن مبادرة تكاتف الرمضانية #الدنيا_بخير في إمارة الفجيرة تصوير ال… https://t.co/CfW2kr9m7R

@EFYouth

شركائنا

تدعو مؤسسة الإمارات المؤسسات والأفراد للانضمام إليها، حيث تبدأ مرحلة جديدة في تقديم برامج إيجابية، وذات تأثير قوي في دولة الإمارات العربية المتحدة