ساند

ساند هو برنامج تطوعي للاستجابة للطوارئ؛ يعمل على توحيد المتطوعين بدافع من الشعور بالمسؤولية المدنية، وتدريبهم على التعامل مع الأزمات. ويدعم ساند الاستجابة الوطنية للطوارئ خلال حالات الطوارئ، ويزود الشباب بالمهارات اللازمة لحماية إخوانهم المواطنين.
 

يعتبر ساند برنامجاً فريداً من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويقوم البرنامج على البناء على نقاط القوة لدى النماذج التطوعية المعروفة على المستوى الدولي، وخاصة هيئة الدفاع المدني السويدية، وفرق الاستجابة المجتمعية للطوارئ في أمريكا.

 
vision

ويعمل ساند على توحيد المتطوعين في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، الذين يمتلكون حساً واحداً بالمسؤولية الاجتماعية والمدنية. ويعِدٌّ البرنامج المتطوعين لمواجهة حالات الطوارئ الوطنية والمحلية، مما يسهم في رفع جاهزية الدولة لإدارة حالات الأزمات.

ويدعم ساند الاستجابة الوطنية للإغاثة في حالات الطوارئ على نطاق واسع، خلال حالات الأزمات والكوارث، ويوفر متطوعين مدربين على مستوى عالٍ للاستجابة لحالات الطوارئ، بحيث يكونون قادرين على مساعدة الهيئات المحلية والوطنية في حالات الأزمات أو الطوارئ. كما يزود البرنامج المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالمعارف والمهارات اللازمة، للمشاركة في حالات الأزمات والمساهمة في سلامة إخوانهم المواطنين.

ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول البرنامج على الموقع الإلكتروني www.sanid.ae ، أو عن طريق الاتصال على الرقم التالي (SANID 800-72643) أو info@sanid.ae .

زيارة موقعنا على الانترنت