برنامج "اصرف صح"

 برنامج الثقافة والإدارة المالية الشخصية " اصرف صح" يعلم شبابنا على طرق إدارة أرصدتهم المالية ومدخراتهم المستقبلية. ويشجع البرنامج  الشباب على إدارة شؤونهم المالية بصورة أكثر فعالية. ويوفر البرنامج للشباب فرصاً لتعلم كيفية بناء علاقة إيجابية مع مداخيلهم المالية. و من المخطط أن ينمو البرنامج ليصبح منهجا تعليميا للادارة المالية الصائبة على مستوى الدولة.
 

ظهر موضوع الثقافة والإدارة المالية الشخصية باعتباره مسألة ذات أهمية متزايدة، لاسيما في ظل الركود العالمي، حيث برز موضوع إدارة الدين بشكل فعّال. وفي هذا الإطار، يقول معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، عضو مجلس إدارة مؤسسة الإمارات المنتدب: "نريد أن نكون قادرين على مساعدة الشباب في دولة الإمارات على تجنب الديون المفرطة، وإدارة مواردهم المالية، بحيث يكونوا أكثر قدرة على إعالة نفسهم وذويهم مدى الحياة".

 

يهدف برنامج " اصرف صح" إلى بناء برنامج وطني يعالج التحديات التي تواجه الشباب فيما يتعلق بإدارة مواردهم المالية الشخصية، لاسيما الديون المفرطة. وقد أظهرت الأبحاث أن الشباب في جميع أنحاء العالم وخاصة في دولة الإمارات، غالبًا ما يواجهون تحديات في إدارة ديونهم، وغالبًا ما لا يملكون المعرفة الكافية لإدارة قاعدة أصولهم المالية المستقبلية.

توفر مؤسسة الإمارات فرص التعاون مع أصحاب المصلحة الرئيسيين والخبراء والمصارف والقطاع الخاص والبرامج المالية القائمة والأطراف المعنية لبناء برنامج مالي طويل الأمد على المستوى الوطني على نحو مستدام وقابل للتطوير.

زيارة موقعنا على الانترنت

 

vision