مجلس الإدارة

  1. سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان

    وزير الخارجية والتعاون الدولي
    رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات
  2. سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان

    عضو مجلس إدارة مؤسسة الإمارات
  3. معالي الشيخ / سلطان بن طحنون آل نهيان

    رئيس دائرة النقل، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة
    العضو المنتدب لمؤسسة الإمارات
  4. معالي الشيخة لبنى القاسمي

    وزيرة دولة للتسامح  
    عضو مجلس إدارة مؤسسة الإمارات
  5. معالي / عبد العزيز عبدالله الغرير

    رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات، والرئيس التنفيذي لمجموعة المشرق
    عضو مجلس إدارة مؤسسة الإمارات
  6. معالي عبد الرحمن بن محمد ناصر العويس

    وزيـر الصحة،
    عضو مجلس إدارة مؤسسة الإمارات
  7. معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي

    وزيرة الدولة لشؤون الشباب
    عضو مجلس إدارة مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب
  8. معالي محمد حسن عمران الشامسي

    رئيس مجمع كليات التقنية العليا
    عضو مجلس إدارة مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب
  9. السيد / محمد حمد غانم المهيري

    عضو مجلس إدارة مؤسسة الإمارات
  10. الدكتورة فراوكة هيرد باي

    عضو مجلس إدارة مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب
  11. منى القرق

    عضو مجلس إدارة مؤسسة الإمارات
  12. سعادة ريم يوسف الشمري

    المدير التنفيذي لشؤون الإعلام الاسترا تيجي، جهاز الشؤون التنفيذية
    عضو مجلس إدارة مؤسسة الإمارات


سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان
وزير الخارجية والتعاون الدولي,
رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات

يشغل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان حالياً منصب وزير الخارجية والتعاون الدولي دولة الإمارات العربية المتحدة، وكان يشغل في السابق منصب وزير الثقافة والإعلام.

إن طموحاته وبرامجه المبتكرة الرامية إلى تعزيز قدرات الإعلام في دولة الإمارات العربية المتحدة لمواجهة التطورات التكنولوجية الحديثة كانت موضعاً للتقدير ومحطاً للإعجاب. كما شغل سمو الشيخ عبدالله سابقاً منصب وكيل وزارة بين العامين 1995-1997. وتم تعيينه عام 1999 كرئيس لمؤسسة الإمارات للإعلام.

بالإضافة إلى ذلك، فإن جهود سمو الشيخ عبدالله معروفة في إعلاء صورة الإمارات في المحافل الرياضية الإقليمية والعالمية. فقد شغل منصب رئيس اتحاد دولة الإمارات لكرة القدم ابتداء من العام 1993 وحتى العام 2001. وفي عام 2004 ترأس سموه الأمانة العامة لاتحاد كرة القدم. كما إنه الرئيس الفخري في لجنة أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية. يحمل سمو الشيخ عبدالله شهادة بكالوريوس في العلوم السياسية حصل عليها من جامعة دولة الإمارات العربية المتحدة.




سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان
عضو مجلس إدارة مؤسسة الإمارات

يشغل سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان منصب المدير التنفيذي ورئيس اللجنة التوجيهية لمشروع تحديث خطة العاصمة 2030 الذي أطلقه مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني في عام 2013 والذي يعتبر من أهم المشاريع الحيوية في إمارة أبوظبي، حيث قام سموه بقيادة فريق عمل المشروع ونجح في وضع التوجهات الاستراتيجية لتنفيذ عملية التحديث بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية في أبوظبي. كما أشرف سموه على تفعيل دور الجهات المعنية وتشجيع روح العمل كفريق واحد بينها للتأكد من تحديد كافة الاحتياجات والتحديات وسبل تخطيها، إضافة إلى إدارة الميزانية المعتمدة للمشروع خلال الفترة الزمنية التي تم تحديدها للانتهاء منه. إضافة إلى ذلك، قام سمو الشيخ ذياب بالإشراف على وضع الصيغة النهائية للخطة، والتأكد من تلبيتها لكافة احتياجات الجهات المعنية، وتوافقها مع رؤية 2030 ليتم إطلاق الخطة المحدثة خلال عام 2014.

تم مؤخراً تعيين سموه رئيساً لمشروع "المخطط الاستراتيجي العام لجمهورية سيشل" والممثل الرسمي لحكومة أبوظبي في هذا المشروع الهام، حيث التقى سمو الشيخ ذياب بكبار المسؤولين الحكوميين في سيشل لمعرفة احتياجاتهم وتطلعاتهم من هذا المشروع حتى يتم تلبيتها بالشكل الأمثل، كما أخذ سموه على عاتقه مسؤولية الإشراف على فريق عمل المشروع لضمان متابعة سير العمل، ومراحل تنفيذ المشروع خلال الأشهر المقبلة.

وسمو الشيخ ذياب أيضاً عضو فعال في مجلس إدارة مؤسسة الإمارات، التي تعد احد أهم وأبرز مؤسسات النفع الاجتماعي في دولة الإمارات، حيث تعمل المؤسسة على تمكين الشباب، وإشراكهم في برامج يتم تنفيذها في مختلف أنحاء الدولة لدعم وتعزيز تطورهم الشخصي والمهني. ويشارك سمو الشيخ ذياب بشكل فعال في برامج المؤسسة، التي تقوم على التواصل مع الشباب، وتقديم النصح والمشورة لهم. تولى سموه إدارة عدة مشاريع حيوية في قطاع التخطيط والبنية التحتية في المجلس من أهمها مشروع " مخطط الحديريات والمخطط العام لميناء زايد" حيث أشرف على جميع أعضاء فرق عمل المشاريع، وقدم التوجيه الاستراتيجي الملائم لإنجازها وتقديمها للقيادة لاتخاذ القرارات الملائمة، كما عمل سموه عن كثب مع الفريق التقني لتضمين كافة مقترحات القيادة في المخططات النهائية مع مراعاته وحرصه على الالتزام بمواعيد تسليم هذه المشاريع.

سمو الشيخ ذياب حاصل على بكالوريوس في إدارة تكنولوجيا المعلومات من معهد فلوريدا للتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية.




معالي الشيخ / سلطان بن طحنون آل نهيان
رئيس دائرة النقل، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة,
العضو المنتدب لمؤسسة الإمارات

انضم معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، إلى مجلس إدارة مؤسسة الإمارات، كما تم تعيينه كالعضو المنتدب للمؤسسة في يناير، عام 2010.

شغل معاليه حتى وقت قريب منصب رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وشركة التطوير والاستثمار السياحي، لأكثر من عشرة أعوام. كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة رائرة النقل – أبوظبي حتى أوائل عام 2016.

ومن خلال تولي معاليه منصب رئيس مجلس إدارة شركة التطوير والاستثمار السياحي في أبوظبي، عمل على توجيه مشروع تطوير جزيرة السعديات، وإنشاء المنطقة الثقافية الجديدة فيها، التي ستضم بين جنباتها: متحف الفن العالمي (اللوفر- أبوظبي)، ومتحف زايد الوطني (أبوظبي)، ومتحف الفنون الحديثة والمعاصرة (جوجنهايم- أبوظبي).

ولد معالي الشيخ سلطان بن طحنون في عام 1970، وأنهى تعليمه الجامعي في الهندسة المعمارية في جامعة الإمارات، ثم تابع دراساته العليا في الولايات المتحدة، وحصل على ماجستير في العلاقات الدولية من جامعة تفس- Tufs University في الولايات المتحدة الأمريكية.



معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي
وزيرة التنمية والتعاون الدولي ،
عضو مجلس إدارة مؤسسة الإمارات

حققت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة دولة للتسامح في دولة الإمارات العربية المتحدة العديد من الإنجازات على الصعيد الشخصي والمهني والرسمي. ففي عام 2016 تمّ تعيين معاليها في منصب أول وزيرة دولة للتسامح في العالم، وفي عام 2013 تولّت معاليها منصب وزيرة التنمية والتعاون الدولي، وفي عام 2008 شغلت معاليها منصب وزيرة التجارة الخارجية. كما تقلدت معالي الشيخة منصب وزيرة الاقتصاد في العام 2004، ما يجعلها أول امرأة تتسلم حقيبة وزارية في دولة الإمارات.  كما تشغل معاليها منصب رئيسة جامعة زايد منذ 4 مارس 2014، ورئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية.  

وقد شغلت معالي الشيخة لبنى منصب رئيسة مجلس إدارة هيئة الإمارات للأوراق المالية والسلع من العام 2004–2008. وترأست معاليها الفريق التنفيذي لحكومة دبي الإلكترونية المعني بتأسيس مبادرات الحكومة الإلكترونية في القطاع الحكومي في إمارة دبي في العام 2004. كما تولت منصب الرئيس التنفيذي لشركة "تجاري" (www.tejari.com)، أول سوق إلكترونية على مستوى الأعمال في الشرق الأوسط في العام 2000.

وتحمل معاليها عدد من شهادات الدكتوراه الفخرية في العلوم والقانون والاقتصاد من جامعة ولاية كاليفورنيا في تشيكو في الولايات المتحدة الأمريكية، وجامعة أكستر البريطانية، وجامعة هانكوك للدراسات الأجنبية في كوريا الجنوبية، على التوالي.

وتصدرت معالي الشيخة لبنى قائمة مجلة أرابيان بيزنس كأقوى شخصية ضمن لائحة 100 امرأة عربية في العالم العربي للسنة الخامسة على التوالي منذ العام 2011-2015. وتمثل معاليها الوجه الجديد للمرأة المهنية في المنطقة العربية. أما على الصعيد الدولي، فقد تمّ تصنيفها من قبل مجلة فوربس الأمريكية ضمن قائمة " أقوى 100 شخصية نسائية في العالم" وضمن قائمة صحيفة "وول ستريت جورنال"  كإحدى أهم خمسين امرأة في العالم، كما حصلت على جائزة «المواطن العالمي» في القطاع الحكومي التي تمنحها «مبادرة كلينتون العالمية»، لتصبح بذلك أول إماراتية تحظى بهذا التكريم



معالي / عبد العزيز عبدالله الغرير
رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات ,
والرئيس التنفيذي لمجموعة المشرق,
عضو مجلس إدارة مؤسسة الإمارات

 

يشغل معالي عبد العزيز الغرير منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة المشرق، كما يشغل منصب عضو في مجلس إدارة مجموعة عبدالله الغرير التي تعد واحدة من أكبر وأنجح مجموعات الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط. مع أعمال في أكثر من 20 دولة وتمتد لأكثر من نصف قرن.

و قد تقلد معاليه عدة مناصب قيادية في دولة الإمارات امتد تأثيرها إقليمياً وعالمياً، كما أن خبرته الطويلة في القطاع المصرفي بشكل خاص، وفي قطاع الأعمال بشكل عام، جعلت من معاليه من أكثر الشخصيات المعروفة على الصعيدين المحلي والإقليمي.

في عام 2012 تم تعيين معالي عبد العزيز الغرير رئيساً لإتحاد مصارف الإمارات، كما أن خبرة معاليه في القطاع المصرفي لها دور أساسي في المساهمة في تحقيق رؤية اتحاد مصارف الإمارات والتي تتجلى في تطوير أداء القطاع المصرفي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويشغل حالياً منصب نائب رئيس مجلس إدارة مركز دبي المالي العالمي. ومنصب رئيس مجلس إدارة كل من مؤسسة الإمارات، ومسافي، وعمان للتأمين، وشبكة الشركات العائلية لدول مجلس التعاون الخليجي، وهي شبكة عالمية غير ربحية تتم إدارتها من قِبل الشركات العائلية، بهدف تعزيز حوكمة الشركات العائلية وضمان مسيرة نجاحها بشكل مستمر. كما أن معاليه عضوا في مجلس الأمناء العالمي في جامعة نيويورك.

وقد شغل منصب رئيس المجلس الوطني الإتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة (البرلمان الإماراتي) لولاية امتدت أربع سنوات وانتهت في فبراير 2011.

كما شغل معاليه عضوية مجالس إدارة عدة شركات، كشركة إعمار العقارية، ودبي للاستثمار، وفيزا العالمية، وماستركارد، وغرفة صناعة دبي، كما كان عضواً في المجلس الاستشاري لقادة دول مجلس التعاون الخليجي، ورئيساً لصندوق المعرفة.

وقد حصل معاليه على عدة جوائز على الصعيدين المحلي والعالمي، ومن أهمها حصوله على جائزة "إنجاز العمر" لخمس مرات، وعبر مسيرته العملية نال معالي عبد العزيز الغرير مجموعة من الجوائز، منها:

  • جائزة الشخصية المصرفية العربية للقطاع الخاص لعام 2015-2016 من اتحاد المصارف العربية في روما، إيطاليا.
  • جائزة "إنجاز العمر" من جوائز غلف بيزنس 2012.
  • جائزة أفضل رئيس تنفيذي من مجلة CEO ميدل إيست لعام 2008
  • وجائزة (إنجازات العمر) من جمعية المصرفيين العرب "أبانا" في الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2008.
  • وجائزة أفضل رئيس تنفيذي لدعم التوطين في القطاع المصرفي في دولة الإمارات العربية المتحدة من المعرض الوطني للتوظيف بالقطاع المصرفي والمالي لعام 2008 .
  • وجائزة (إنجازات العمر) من مجلة يوروموني لعام 2008.
  • وجائزة (إنجازات العمر) من مجلة بانكر ميدل إيست لعام 2009. وأفضل شخصية مصرفية مساهمة للعام 2011، وجائزة المساهمة المصرفية المتميزة من كل من بانكر ميدل إيست لعام 2011، وجوائز قادة الأعمال من ميد 2011.
  • وجائزة الشخصية المصرفية العربية للقطاع الخاص لعام 2010-2011 من اتحاد المصارف العربية في روما، إيطاليا.

وتخصص الغرير في دراسته الأكاديمية في مجال الهندسة الصناعية، وحصل على درجة الإمتياز من جامعة كاليفورنيا بوليتكنك.

ولعب معاليه خلال الفترة الماضية دوراً محورياً في تقديم الإقتراحات والآراء المتعلقة بالقطاع المالي والمصرفي في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

 




معالي عبد الرحمن بن محمد ناصر العويس
وزيـر الصحة،
عضو مجلس إدارة مؤسسة الإمارات

إنضم معالي عبد الرحمن العويس إلى الحكومة الإتحادية في عام 2006 كوزير للثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وفي عام 2011، شغل منصب وزيرالصحة بالإنابة إضافة لمنصبه المذكور حتى تاريخ 12 مارس 2013 حيث عين وزيراً للصحة.

عُين معالي عبد الرحمن العويس عضواً في مجلس إدارة مؤسسة الإمارات في يناير 2010. وشغل العويس العديد من المواقع والمناصب الرفيعة في الدولة، حيث تولى معاليه في وقت سابق خلال الفترة من 2004-2005 منصب مدير عام هيئة تنظيم قطاع الإتصالات، ونائب رئيس المجلس الوطني للإعلام منذ العام 2008.

شارك معالي العويس في عضوية العديد من المجالس والمؤسسات والهيئات الحكومية وغير الحكومية، والتي من بينها غرفة تجارة وصناعة الشارقة، والمصرف العقاري خلال الفترة من 2004- 2005، ومجلس إدارة شركة الإمارات للإعلام (شركة أبوظبي للإعلام حالياً)، ومجلس أمناء مؤسسة سلطان العويس الثقافية منذ عام 1992 وحتى الوقت الحالي.

ولد معالي عبد الرحمن العويس في إمارة الشارقة عام 1967، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في المحاسبة ونظم المعلومات من جامعة الإمارات سنة 1989. ولمعالي العويس اهتمامات ثقافية متعددة، وخاصة في مجال الخط العربي، والفن العربي الحديث.



معالي شما بنت سهيل بن
فارس المزروعي
وزيرة الدولة لشؤون الشباب
عضو مجلس إدارة مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب

تشغل معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي منصب وزيرة دولة لشؤون الشباب منذ إعلان التشكيل الوزاري الجديد في فبراير 2016، لتصبح وهي في عمر 22 أصغر وزيرة في العالم، حيث تتركز مهام معاليها في تمثيل قضايا الشباب وطموحاتهم في المجلس، ووضع الخطط والاستراتيجيات لتطوير إمكانيات الشباب وتأهيلهم، بالإضافة إلى تعزيز الاستفادة من طاقاتهم في مختلف المجالات.

عملت معاليها سابقاً في أحد صناديق الثروة السيادية في أبوظبي، بالإضافة لعملها كمحلل للسياسات العامة ضمن بعثة الإمارات للأمم المتحدة. كما عملت أيضاً كمحلل سياسات في مكتب رئاسة مجلس الوزراء، وكمحلل بحوث في سفارة الدولة في واشنطن، وباحثة في مجال سياسات التعليم لدى "تمكين" (جهاز الشؤون التنفيذية).

حصلت معاليها على شهادة الماجستير في السياسات العامة مع مرتبة الشرف من جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة عام 2015، وكانت معاليها أول طالبة من دولة الإمارات تفوز بمنحة رودز للقيادات الشابة في العمل الحكومي، وضمن أفضل طلاب الدفعة في حينها. كما حصلت معاليها على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد مع مرتبة الشرف العليا كأفضل 5% من طلاب جامعة نيويورك لعام 2014. أنهت معاليها عدة دورات حول القيادة والشراكات متعددة القطاعات في كل من مركز بحوث جامعة نيويورك، وكلية وافر للخدمة الاجتماعية، وكلية شتيرن لإدارة الأعمال في جامعة نيويورك وجامعة ييل.



معالي محمد حسن عمران الشامسي
رئيس مجمع كليات التقنية العليا,
عضو مجلس إدارة مؤسسة الإمارات

معالي محمد حسن عمران الشامسي هو رئيس مجمع كليات التقنية العليا في دولة الإمارات العربية المتحدة. وشغل معاليه في وقت سابق منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للاتصالات - " اتصالات"، مزود الاتصالات في الإمارات العربية المتحدة، ورئيس مجلس إدارة شركة الثريا للاتصالات الفضائية، التي تزود خدمة الاتصالات الهاتفية المحمولة إقليمياً، ومقرها في دولة الإمارات العربية، ورئيس مجلس إدارة الشركات الفرعية المملوكة بالكامل لمؤسسة "اتصالات" بما فيها "رؤية الإمارات". ويعد شخصية معروفة على نطاق إقليمي ودولي، في حقل صناعة الاتصالات .

يمتلك سعادته خبرة واسعة في مجال الاتصالات، فهو يحتل منصباً في مؤسسة "اتصالات" منذ العام 1977. إذ شغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة في العام 1999 ثم اختير ليتولى رئاسة مجلس الإدارة في العام 2004.

وسعادته عضو في مجلس إدارة المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عربسات"، وعضو في مجلس إدارة كليات التقنية العليا، وفي مجلس إدارة الهيئة العامة للمعلومات، وفي مجلس إدارة بريد الإمارات. ويشغل سعادته أيضاً منصب نائب رئيس شركة إسمنت الخليج في الإمارات.

حصل سعادة محمد حسن عمران على شهادة في الهندسة الإلكترونية والاتصالات من جامعة القاهرة في مصر



السيد / محمد حمد غانم المهيري
عضو مجلس إدارة مؤسسة الإمارات

عُين السيد محمد المهيري عضواً في مجلس إدارة مؤسسة الإمارات في يناير 2010. تولى السيد محمد المهيري في وقت سابق مناصب عديدة، كان منها: مدير إدارة الاستثمار منذ عام 2006 في شركة الاستثمارات البترولية الدولية (إيبيك) في أبوظبي، ومحللاً للأسواق في بحوث التسويق والمبيعات ومنسقاً للمبيعات في قسم مبيعات النفط الخام/ إدارة التسويق في شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، خلال الأعوام 1999 حتى 2006.

والسيد المهيري عضو في عدد من الهيئات والمؤسسات المتخصصة محلياً وعالمياً، منها: نائب الرئيس في شركة الكيماويات NOVA في كندا، ونائب الرئيس في المصفاة العربية-الباكستانية في الباكستان، وعضو في هيئة الإشراف والرقابة في النمسا، وعضو مجلس إدارة في شركة آبار للإستثمار البترولي في أبوظبي.

يحمل السيد المهيري الدرجة الجامعية الأولى في العلوم وإدارة الأعمال، من جامعة سوفولْك في بوسطن في الولايات المتحدة.



الدكتورة فراوكة هيرد باي
عضو مجلس إدارة مؤسسة الإمارات

درست الدكتورة فراوكة هيرد باي التاريخ والعلوم السياسة في ألمانيا، ونالت درجة الدكتوراه من جامعة فري غرب برلين في عام 1967، قبل أن تنتقل للإقامة في مدينة أبوظبي مع زوجها ديفد هيرد في شهر نوفمبر من العام ذاته. وفي عام 1969 عملت ضمن فريق من أربعة أشخاص في "مركز الوثائق والبحوث" الواقع في القلعة القديمة في أبوظبي (قصر الحصن)، حيث بدأ المركز، الذي بات يُعرف اليوم باسم "الأرشيف الوطني"، قبلها بعام في تجميع المواد الأرشيفية حول تاريخ منطقة الخليج العربي. وأسهمت بحوث ودراسات الدكتورة فراوكة حول التاريخ الاجتماعي، والاقتصادي، والدستوري للمنطقة، في تأليفها لعدة كتب، وكتابة أكثر من 70 مقالة متخصصة. وشملت أهم مؤلفاتها كتاب "من إمارات متصالحة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة – مجتمع انتقالي"، والذي طُبعت نسخته الأولى في لندن عام 1982، وتبعته نُسخ جديدة أخرى بالإنجليزية وترجم الكتاب إلى اللغات العربية والفرنسية والألمانية، وكتاب "من القبيلة إلى الدولة"، الذي طُبع في ميلانو عام 2008. وتواصل الدكتورة فراوكة الإقامة في مدينة أبوظبي إلى جانب زوجها ديفد، ويظهر اهتمامها بتاريخ المنطقة بشكل واضح من خلال مشاريعها البحثية المستمرة التي تنجزها بنفسها أو عبر التعاون مع باحثين شباب.



منى القرق
عضو مجلس إدارة مؤسسة الإمارات

منى القرق عضوة نشطة في مجتمع دبي التجاري وغير التجاري تتركز مسؤوليتها الأولى تجاه الأعمال التجارية المملوكة لأسرتها – مجموعة عيسى صالح القرق- وهي مجموعة شركات متنوعة أنشأها والدها في دبي عام 1960 . تشغل منى حاليا منصب مديرة مبيعات التجزئة في مجموعة الأعمال التجارية المملوكة للأسرة منذ 50 عاما حيث تتولى مسؤولية وضع استراتيجية وتطوير عمليات العلامات التجارية العالمية والمحلية لمبيعات التجزئة في المجموعة والتي تشمل كالارز أوف بنيتون (الوان بنيتون) وسيمنز ويونيليفر وآي دي ديزاين .

وهي كذلك رئيسة القيادات العربية الشابة للأعمال التجارية بالامارات العربية المتحدة وهي مؤسسة مدعومة حكوميا تضطلع فيها بالمسؤولية حول الجهود المبذولة لتعزيز التعليم وروح المبادرة التجارية والتطور لدى الشباب . كذلك ترأس منى مجلس ادارة (منظمة الامارات) وهي منظمة خيرية مستقلة يرأسها سمو الشيخ/ عبد الله بن زايد آل نهيان، تساعد على تحسين رفاهية الشباب في كل أنحاء دولة الامارات، كما أنها عضو مؤسس في مجلس ادارة دبي المركز (هاب دبي) وهو كيان تعاوني غير ربحي للتنمية الاجتماعية والبيئية والاقتصادية .

لقد كانت منى مشرفة نشطة في حلقات (دبي ستارت – اب) وهم مجموعة من المغامرين التجاريين المتحمسين الذين يؤمنون بالابتكار، بالتالي في عام 2012 تم اختيارها للانضمام الى منبر التحكيم في البرنامج التلفزيوني الواقعي عن الأعمال التجارية واسمه "المغامر" (ذا انتربرينور) والذي تنتجه شركة/ دو، وهي ثاني أكبر مؤسسة اتصالات في الامارات . كذلك فإن منى القرق عضو في مجلس ادارة "انديفور جلوبال الامارات".

نسبة لاهتماماتها الشخصية بالمبادرات الاجتماعية، انضمت منى القرق الى عضوية مجلس ادارة عدة مؤسسات غير ربحية من ضمنها مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية بما يتيح لها بذل الجهود الخيرية عن طريق تقديم دعم تعليمي لأكثر من 300 طفل في المراحل الدراسية الأساسية في زنجبار. كذلك هي عضو في مجلس إدارة صندوق رعاية أطفال فلسطين، وسفيرة لمبادرة القافلة الوردية (بينك كارافان) بالامارات للتوعية بخطورة سرطان الثدي.

في عام 2004 دفعها اهتمامها الكبير بترويج الفنون في دول مجلس التعاون الخليجي الى عضوية مركز دبي الاجتماعي للمسرح والفنون (داكتاك) حيث ساعدت في انشاء هذا الصرح الثقافي .

بدأت منى القرق حياتها في مجال العمل لدى ساتشي أند ساتشي في دبي، ثم لاحقا انضمت الى أعمال أسرتها عام 2001، وهي حاصلة على ماجستير أعمال تجارية من (لندن بيزنيز سكول) بالمملكة المتحدة كما انها زميلة في مبادرة القيادة بالشرق الأوسط في معهد اسبن (ذا ميدل ايست ليدرشيب انيشياتيف أوف ذي أسبن انستيتيوت) وعضو في شبكة/ آسبن جلوبال ليدرشيب نتوورك.

لدى منى القرق عامود تعبر فيه بانتظام عن أراؤها في (جلف نيوز) وهي صحيفة يومية كبرى تصدر في دولة الامارات، وبالامكان متابعة آخر أراؤها على موقع تويتر في @Muna ALGurg




سعادة ريم يوسف الشمري
المدير التنفيذي لشؤون الإعلام الاسترا تيجي، جهاز الشؤون التنفيذية
عضو مجلس إدارة مؤسسة الإمارات

تشغل سعادة ريم يوسف الشمري منصب المدير التنفيذي لشؤون الإعلام الاستراتيجي في جهاز الشؤون التنفيذية لإمارة أبوظبي، وهو هيئة حكومية مختصة بتوفير استشارات حول السياسة الاستراتيجية لرئيس المجلس التنفيذي، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

تتولى ريم، بحكم منصبها، مسؤولية توفير المشورة الاستراتيجية في المسائل المتعلقة بالاتصال والإعلام، فضلاً عن تنفيذ برامج لحكومة الإمارة في كافة المجالات، ومن بينها تخطيط البرامج المتعلقة بالسياسة العامة والعلاقات الدبلوماسية الدولية ومشاريع خاصة تخص سمعة الإمارة.

ومن أبرز الإنجازات المهنية لريم المساهمة في إعداد أول أجندة سياسية من نوعها لحكومة أبوظبي خاصة بالإمارة وادارة حملة جائزة أبوظبي لإنشاء الهوية الإعلامية لإمارة أبوظبي. إضافة إلى عملها في جهاز الشؤون التنفيذية، تم تعيين ريم عام 7002 مديراً عاماً لمكتب أبوظبي للهوية الإعلامية بموجب قرار صادر عن المجلس التنفيذي، بهدف إعداد وتنفيذ هوية إعلامية خاصة بإمارة أبوظبي والترويج لها محلياً وعالمياً، وتوليدور الراعي المسؤول عن تعزيز سمعة الإمارة.

ومن المشاريع المهمة التي أطلقها مكتب أبوظبي للهوية الإعلامية تحت توجيهات ريم وإشرافها: إعداد الشعارات الإعلامية لهيئات ومبادرات مختلفة مثل احتفالات العيد الوطني الأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة وشعار حلبة مرسى ياس وكأس العالم لأندية لكرة القدم2007 وكأس رئيس الدولة لسباقات الخيول العربية الأصيلة وفن أبوظبي.

وتشمل مبادرات مكتب أبوظبي للهوية الإعلامية إعداد بوابة لفعاليات أبوظبي والمسابقة السنوية للتصوير الفوتوغرافي "أبوظبي من خلال عيونكم". وفي سنة 2012 وبعد أن تم ترسيخ الهوية الإعلامية للإمارة، أصبح المكتب جزءً من الأمانة العامة لإمارة أبوظبي.

تشغل ريم منصب عضو في مجلس إدارة العديد من الهيئات وهي كالتالي: هيئة المنطقة الإعلامية بأبوظبي ومركز أبوظبي الوطني للمعارض )أدنيك( والهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة الإمارات، و twofour54 وفلاش للترفيه. كما أنها أيضاً عضو في المجلس الاستشاري لمؤسسة أبوظبي للموسيقى والفنون، والمجلس الاستشاري الوطني لكلية العلوم التجارية بجامعة زايد واللجنة التنفيذية لقصر الحصن.

بدأت ريم مسيرتها المهنية في جامعة زايد كباحث في مركز العلوم الاجتماعية والاقتصادية ومن ثم في قسم الشؤون الإدارية والطلابية، ثم التحقت بشركة مبادلة، الذراع الاستثمارية لإمارة أبوظبي والمملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي لتكون بذلك أول إماراتية تعمل بمبادلة حيث التحقت في قسم الإعلام.

ريم حاصلة على درجة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال وبكالوريوس تسويق تجاري من جامعة زايد في أبوظبي وقد تخرجت مع مرتبة الشرف.